الأخبار

08
رجب 1441

‏ توقيع اتفاقية لتوفير مقار لمحاكم وزارة العدل في كل من الرياض و جدة ومكة

 

بحضور معالي وزير العدل ومعالي محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة ومعالي نائب وزير العدل، وقعت الهيئة العامة لعقارات الدولة اتفاقية مع وزارة العدل تهدف لتوفير مقار لمحاكم وزارة العدل المختلفة في كل من الرياض ومكة جدة. 

وتعتبر هذه الاتفاقية النوعية الأولى من نوعها التي توقعها الهيئة لتوفير مباني محاكم تعكس هيبة القضاء وسيادته وشكر معالي وزير العدل منسوبي الهيئة وعلى رأسهم معالي المحافظ وأشاد بجهودهم واحترافيتهم في خدمة الجهات الحكومية.

 

خلال مراسم التوقيع قدم معالي محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة عرضاً موجزاً عن أهداف الاتفاقية و آلية تنفيذها بما يحقق أعلى كفاءة وأقل تكلفة ويرفع من مستوى الشراكة مع القطاع الخاص. وتطرق معاليه إلى استراتيجية الهيئة وتوجهاتها وبين معاليه أن هذه الاتفاقية ماهي إلا انطلاقة للتعاون الذي تسعى إليه الهيئة في سبيل خدمة مختلف الجهات الحكومية لتمكينها من أداء دورها الذي أوكل لها ، وأشار معاليه بأن استراتيجية الهيئة العامة لعقارات الدولة ومنهجيتها في إدارة الأصول العقارية للدولة تهدف لتحقيق أهدافها الاستراتيجية القائمة على أربع ركائز هي الحماية والإنتاجية والكفاءة والجودة. وهذه الركائز هي دافع لكل منسوبي الهيئة للتعاون والتنسيق مع كل الجهات الحكومية وخدمتها.

وشكر معاليه معالي وزير العدل ومنسوبي الوزارة على تعاونهم وشفافيتهم في سبيل تحقيق المصلحة العامة، بعد ذلك تم توقيع الاتفاقية.

 

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لعقارات الدولة تأسست بالقرار الوزاري رقم 621 بتاريخ 24/12/1439هـ وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء و تهدف إلى تنظيم ما يتصل بشؤون عقارات الدولة وحمايتها والمحافظة عليها، وكيفية التصرف بها واستغلالها واستخدامها واستثمارها بالشكل الأمثل، والإشراف عليها وتوحيد رسم السياسات المتعلقة بها.